17:52 | 23 سبتمبر 2021
رئيس مجلسي الادارة و التحرير
عبد الفتاح يوسف
نائب رئيس التحرير
السيد زيتون

كيف تذهب إلى معرض الكتاب.. 11 خط أتوبيس فى مساعدتك

الثلاثاء 22-06-2021 07:53 م
 كيف تذهب إلى معرض الكتاب.. 11 خط أتوبيس فى مساعدتك
الدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب
وكالات
تستعد وزارة الثقافة لإطلاق الدورة الـ52  لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وقد اهتمت هيئة الكتاب بكل التفاصيل، وفيما يتعلق بوسائل المواصلات قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس هيئة الكتاب، إن الهيئة وفرت 11 خط أتوبيس لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، تنطلق من مختلف مناطق القاهرة، وتعمل عليها 115 سيارة وذلك تيسيرا على زوار المعرض.
 
وتابع الدكتور هيثم الحاج، خلال المؤتمر الصحفى، أن الخط الأول سيكون من عبد المنعم رياض، والخط الثانى من دوران شبرا، والثالث من النزهة الجديدة، والخط الرابع من الأميرية، والخامس من ميدان الجيزة، والسادس من صقر قريش، والسابع من المظلات إلى جانب خطوط أخرى.
 
وقالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، نلتقى اليوم فى ظروف استثنائية لنعلن انطلاق أبرز الفعاليات الثقافية فى العالم، وهو انطلاق معرض القاهرة الدولى للكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتكون صورة واضحة لقدرة مصر وقوتها الناعمة لدخول مصر عصرًا جديدًا، وهو التحول للرقمنة والدولة الحديثة، وحرص مصر لدعم القراءة والنشر، من أهم مواصفات الدولة الحديثة، التى تتعامل مع القراءة على أنها خط المواجهة الأهم، فبالقراءة نتحدث ونتحدى.
 
وأوضحت الدكتورة إيناس عبد الدايم أن المعرض بدورته الـ 52 فى ظل هذه الظروف الاستثنائية يعتبر أكبر تجمع ثقافى على مستوى العالم، فيضم 1218 ناشر عربيا واجنبيا من 25 دولة.
 
ويتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة الرقمية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور، وسيكون حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام.
 
وقررت وزيرة الثقافة استيعاب جميع الناشرين وتثبيت أسعار العام الماضي نفسها، مع زيادة عدد أيام المعرض دعمًا لصناعة النشر والكتاب.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر